تفسير رؤية النمل في المنام

رؤية النمل في المنام تعتبر عموماً بشرى سارة وذلك في معظم الحالات التي سوف نتعرض إليها. لا ننسى أن النمل ورد ذكره في القرآن الكريم وتحديداً في سورة النمل فهو بالتالي يعد من الرموز الإيجابية في الحلم شأنه في ذلك شأن النحل.
من رأى في منامه أنه يكلم نملة فذلك تأويله نبوغ وحكمة وتفوق في المجال الذي يعمل فيه الرائي (صاحب الحلم).

دهس النمل في الحلم


ومن رأي في منامه كأنه يدهس نملا كثيرا، فإنه يظلم شخصا أو يقهره وربما دلت الرؤيا على التهور والاندفاع والسعي في الدنيا بلا هدف أو بصيرة.
دهس النمل في المنام قد يدل على ظلم أو حيف تجاه شخص ضعيف.

دخول النمل إلى البيت في المنام


من رأت في حلمها نملة تدخل بيتها فذلك تأويله امرأة تستأجرها الرائية وربما دلت النملة في هذا السياق على المرأة الصالحة أو المخلصة أو الوفية.
ومن رأت في حلمها نملة تخرج من حفرة في البيت فذلك تأويله مال مدخر يظهر أو ينفق في منفعة أو خير تصادفه الرائية أو منفعة تصيبها من امرأة تعرفها.
كثرة النمل في البيت قد يكون لها وجهان في التأويل، أما الوجه الأول فيدل على نميمة وذلك حين يظهر النمل شديد السواد أو كان مظهره مخيفا.
وفي بعض الرؤى والأحلام، تكون رؤية النمل الكثير في المنام محمودة خاصة إذا تواجد في مكان مثل المطبخ لأن النمل في هذا السياق يدل على الرزق وكثرته تدل على البركة والمنفعة.

أكل النمل في الحلم


أما أكل النمل في المنام فهو يدل على شغف بالمال والكسب فمن استساغ ذلك ولم يستهجنه فالحلم يدل على خير مقبل وربما دل أكل النمل على حب التملك والكسب وربما دل على حب المال أو كثرة الرغبات في الحياة وربما دل أيضا على الحاجة أو العوز.

النمل فوق السرير أو الفراش


ومن رأي في منامه نملا كثيرا فوق فراشه فذلك تأويله أبناء بالنسبة للمتزوجين والمتزوجات والنمل يدل في هذا السياق على الذرية الصالحة.

رؤية النمل يأكل الطعام


يحمد في التأويل أن يرى النائم في الحلم كأن النمل يأكل من طعامه أو رزقه لأن مثل هذه الرؤى معبرة عن الزيادة في الأرزاق أو الإنفاق في المبرات والإحسان.

رؤية النمل في المنام يمشي فوق الجسم


جاء في التأويل أيضا: أن الذي يرى نملا يمشي فوق جسده وكان مريضا فإنه بعون الله يشفى.
فإن كان الرائي غير مريض ورأى في منامه كأن النمل ينهشه فذلك في التأويل اغتياب أو نميمة.
أما رؤية النمل في اليد أو الكف فهي دالة على المال والكسب شريطة أن يكون النمل مسالما مهادنا.

Comments

Popular posts from this blog

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

تفسير اسم وائل في المنام

تفسير سماع صوت الكلاب أو نباح الكلب في الحلم