تفسير رؤية السمك في المنام

رؤية السمك(الحوت)في الحلم تدل على الرزق . والسمك في الشبكة هو المال الوفير والسمك في البحر هو عمل ذو رزق حلال والسمك الذي يطير في الحلم هو المال الحرام. والسمك الكبير أو الحوت هو صاحب العمل والسمك المشوي رؤيته تدل على الربح في التجارة والسمك المقلي ربح في وساطة والسمك المجفف مال إدخرته لا يضيع والسمك النيء إذا رأى النائم أنه يأكله يدل على بيع لعقار أما اذا رأي النائم أنه يتركه فذالك خير له . رؤية السمك الأبيض تدل على مال وسيولة نقدية. أما إذا رأى النائم سمكا أزرق فهو يدل على بضاعة مربحة . والسمك الأحمر أو الوردي هو مال للزوجة أو ميراث للأم . 

السمكة إذا تكلمت في المنام فتلك دعوة للسعي والعمل . أما اذا رأي النائم صورة للسمكة معلقة على الجدار فتلك دلالة على أموال مجمدة أو محتجزة . السمكة إذا رآها النائم تقفز أو ترقص ولا يأكلها فتلك امرأة دعته إلى معصية فترفع عنها أما اذا أكلها فيقع في الخطيئة ويصيبه الفقر. إذا رأت المرأة نفسها تلد سمكة فتلك رغبة منها في الزواج ... 

السمكة على السرير هي زواج صالح .
السمكة على عتبة الباب أو في فناء الدار هي حوالة بريدية أو رسالة مفرحة.
 
رؤية السمك المجفف في المنام تدل على حب المال و السعي إلى تخزينه وهذه الرؤيا تخبر صاحبها بأن حرصه الشديد على ادخار المال قد يسبب له بعض المصاعب الاجتماعية .

صيد السمك في الحلم هو السعي وراء المتاعب وإن كان صيد السمك عن طريق صنارة فذلك تأويله أن الشخص يسعى إلى امرأة لاتحل له أو رزق لايدوم وإذا كان صيد السمك في الحلم عن طريق الشبك فذلك تأويله أن الشخص يوقع بنفسه في المخاطر من حيث لا يدري أو أنه يجني أموالا بصفة غير شرعية أو أنه يهتك عرض امرأة . 
في مجمل الأحوال السمك يرمز إلى الأرزاق

Comments

Popular posts from this blog

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

تفسير اسم وائل في المنام

تفسير سماع صوت الكلاب أو نباح الكلب في الحلم