تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، الحلم الذي سوف نشرع في تفسيره و تأويله هو -رؤيا السقوط من مكان مرتفع ، شاهق أو عال . هذا الحلم أو هذه الرؤيا تعد شائعة و الكثير من بيننا قد شاهد نفسه في الحلم وهو يقع من مكان بعيد عن الأرض مثل الصومعة أو العمارة أو البرج وغيرهم من الأماكن المرتفعة. 


التفسير الأكثر تداولا بين العلماء في مسألة السقوط هو وقوع الإنسان في ورطة أو حزن أو اجتيازه لامتحان صعب قد لا ينجح فيه وقد ذهب بن سيرين إلى اعتبار سقوط الإنسان في الحلم هو بداية لحياة جديدة أما النابلسي فقد رأى سقوط الإنسان من مكان مرتفع هو بمثابة وقوعه في المصاعب أما بن شاهين فقد اعتبر سقوط الرجل في المنام نهاية للأحزان . 


الحقيقة أن الآراء و التفاسير الثلاثة تعد صحيحة وإذا أضفنا تفسير فرويد لحلم السقوط نحصل على مادة ثرية للمزيد من التحليل و الفهم. 

كيف يفسر فرويد حلم السقوط في الحلم؟ 


يرى العالم النمساوي الشهير سيغموند فرويد السقوط من مكان مرتفع على أنه هروب من الماضي أو هروب من الغرائز وقد قال فرويد أن رؤية الشخص لنفسه وهو يقع من مكان مرتفع دونما ضرر فذلك تنبيه للغرائز المكبوتة لأن السقوط هو عقاب الوعي للجسد أثناء الحلم ولكن فرويد في تحليله هذا لم يجب إجابة دقيقة ولم يعطي معنى واضحا لمسألة السقوط في الحلم. 

سقوط المرأة في الحلم 


سقوط المرأة في المنام غالبا ما يكون تعبيرا عن مخاوف أو هواجس تشغلها و في بعض الأحيان يكون سقوط المرأة في الحلم تعبيرا عن تحول جديد في حياتها يستدعي منها الحيطة و الحذر ، الحلم ليس مزعجا على الإطلاق بل هو مجرد تنبيه ليس أكثر.

سقوط الرجل في المنام 


هو عزة وخير، خاصة إذا كان الرجل متزوجا وهو فاتحة خير تعم على جميع أفراد الأسرة . 

سقوط الأبناء من مكان مرتفع في الحلم 


يشاهد الآباء في أحلامهم سقوط الابن أو الابنة من مكان شاهق كسطح عمارة أو برج أو حتى صومعة مسجد، ذالك تأويله صعاب كبيرة يواجهها الابن أو تواجهها الابنة ولكن هذه الصعاب تنتهي بخير .

Comments

Popular posts from this blog

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

تفسير اسم وائل في المنام

تفسير سماع صوت الكلاب أو نباح الكلب في الحلم