دلالات ورموز رؤيا اليد في المنام

مرحبا بك في موقع تفسير الأحلام ، نتعرض في هذه المقالة إلى تفسير حلم اليد و سنتناول بالشرح الوجيز كل ما يتعلق بهذه الرؤيا عسى أن تكون خيرا لكم إن شاء الله. 

حلمك بأنك تعمل بيدك اليمنى علامة على النجاح و دلالة على التفوق أما اليد اليسرى في المنام فهي علامة وإشارة للفشل.

و اليد اليمنى ترمز إلى قوة صاحب الرؤيا وتشير إلى معيشة رغدة و كسب و كرم و معروف . ومن يرى في حلمه أو منامه أن يده طالت وقويت فذلك تأويله الظفر بالأعداء و النصر . 

يد بيضاء : اليد البيضاء في الحلم تدل على الربح الطائل وتشير إلى عمل المعروف و ترمز إلى الخير. 

يد طويلة: اليد الطويلة في المنام دالة على القوة و الشدة و العزيمة ورمز العمل الصالح وطول العمر. 

يد قصيرة : اليد القصيرة في الحلم دالة على البخل وقصر النظر في الحياة و تدل أيضا على العمر القصير .

يد مقطوعة: اليد المقطوعة في المنام أو في الحلم تدل على طلاق الزوج لزوجته أو فراق الحبيب لحبيبته أو هجر المعشوق للعاشق و الصديق لصديقه . 

يد قذرة : اليد القذرة أو المتسخة في المنام تدل على الخيانة و المال المفقود وسوء التدبير.
 
ساعة اليد: ساعة اليد في الحلم ترمز إلى حسم الأمور و الفصل بين ماهو جد و ما هو هزل و إن كانت ذهبا دلت على الثراء و إن كانت فضة دلت على الزواج. 

حرق اليد : حرق اليد في المنام يدل على خسارة في تجارة أو هزيمة أو فشل في الدراسة أو رسوب في الامتحان. 

الحناء في اليد: الحناء في اليد رؤيتها في المنام بركة وهي تدل على خبر سار و ترمز إلى المال الوفير وهي للحامل خير و للمتزوجة نعمة و للفتاة البكر العز باء غير المتزوجة خطبة أو زواج من رجل حسن الخلق وجيه وكريم وله من الخصال الحسنة الكثير. 

تقبيل اليد:تقبيل اليد اليمنى في المنام يرمز للقناعة و الرضا و كذلك الورع أما تقبيل اليسرى فهو دلالة على الطمع و الشهوة الرخيصة وإذا قبل الرجل يد أباه نال رفعة و يد أمه رحمة ويد زوجته شرفا ويد رئيسه ترقية و يد شرطي نجاحا و يد متسول كرامة و تقبيل اليد للحامل فرج و للمتزوجة ستر و للفتاة نعمة . 

مسك اليد:مسك اليد في المنام يدل في الحلم على الطاعة لأولياء الأمور وإذا كان مسك اليد بقوة فهو يدل على النصح و الرأي السديد ويرمز مسك اليد للحامل في الحلم بقرب موعد وضعها و للعز باء قرب موعد زفافها و للمتزوجة ذهاب لهمومها و للرجل عمل يدر عليه خير . 

قطع اليد: قطع اليد في المنام يدل على القطيعة و الهجر كما يدل على الخيانة وقطع يد الرجل معناه انقطاع نسله وقطع يد المرأة معناه انقطاع حيضها. 

شعر اليد: شعر اليد في المنام يدل على سعة الرزق للرجل و كثرة الأبناء للمرأة. 

أصابع اليد: أصابع اليد في المنام ترمز إلى السنوات و الأيام .

Comments

Popular posts from this blog

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

تفسير اسم وائل في المنام

تفسير سماع صوت الكلاب أو نباح الكلب في الحلم