شراء الذهب في المنام معناه زواج للمرأة و رزق أو عمل للرجل

موضوع هذه المقالة ، إخوتي و أخواتي الأعزاء هو شراء الذهب في المنام حيث نتعرض في هذه الرسالة إلى كل ما يخص شراء الذهب في الأحلام دون سواه و الغرض من ذلك هو توضيح المعنى و المغزى من وراء هذا الحلم ولكن قبل ذلك اسمحوا لي بتناول معنى الذهب عموما في الحلم مع العلم أني قد تناولت هذا الموضوع في مقالة سابقة . وفي ما يلي تفسير حلم شراء الذهب أتمنى أن ينال الموضوع استحسانكم . 

قال تعالى: ﴿وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ﴾ . (صدق الله العظيم) . 

أما بعد : الذهب للنساء في المنام محمود وهو لهن زينة وجمال ويدل على أولادهن فالذهب يرمز للذكر و الفضة للأنثى ورؤية نقود الذهب علامة على رؤية وجه الحاكم و السلطان . ووجود الذهب في الحلم يدل على توليك منصبا مرموقا . و أخذ الذهب من شخص آخر معناه أنك تتغلب على المصاعب وفقدانك الذهب وبحثك عنه معناه فقدانك شخصا يستحق حبك ، ورؤيتك خاتما ذهبا يدل على الزواج للأعزب أو الولد للمتزوج أو النجاح في العمل سواء كان الخاتم في يدك أو يد غيرك . هذا عموما المعنى وراء رؤية الذهب في المنام أما الآن سنتولى تفسير شراء الذهب في المنام . 

شراء الذهب بكثرة في المنام يدل على التحصيل الكبير للقيمة الاجتماعية و العلم و للرجل يدل ذلك على سعة الحظ خاصة من الجانب العاطفي وقيل أيضا أن الذي يشتري ذهبا كثيرا تكون مغامراته النسائية كثيرة . 

إذا رأت المتزوجة في المنام أنها تشتري ذهبا و تكدسه فتلك علامة على تزويج الأكبر من أبنائها فإن هي اشترت ساعة ذهبية فهي تزوج ابنتها .

أما الفتاة التي لم تتزوج أقصد بذلك الفتاة البكر ، إن هي في حلمها اشترت قلادة أو سلسلة ذهبية فذلك تأويله زواج أختها الصغرى فإن لم تكن لها أخت صغرى فإنها تتزوج في عامها ذلك وتنجب من البنين ما يسر قلبها . 

إذا اشترت المرأة الحامل خاتما من الذهب الخالص و يكون مرصعا بالماس أو الجوهر أو الياقوت كانت بذلك ولادتها يسيرة وطفلها يكون جميلا بقدر جمال الخاتم الذي رأته في منامها . 

و الرجل الذي يشتري قلما من الذهب فإنه يحصل علما وشهرة لم يسبقه إليها أحد فإن هو كتب به شيئا تكتب له حسنات الدنيا ونعمها . 
و الذي يرى في منامه كأنه قد اشترى مفتاحا من الذهب الخالص تفتح له أبواب لم يعهدها و ينال فوق ذلك كل الخير .

و من رأى في حلمه كأنه يشتري سيارة من الذهب فإن زوجته تلد في عامها ذالك لتنجب بنتا تكون آية في حسنها و جمالها وقد يرزق الذي رآى الحلم كثيرا من الخير و النعم . 

أما الذي يرى في حلمه أنه يشترى صندوقا من الذهب أو و جد فيه ذهبا فإنه يمتلك بيتا فخما يشبه القصر .
 
ومن يرى في حلمه كأنه اشترى بيتا من الذهب فتلك علامة على زوال تعبه وبداية حصاده للمجهود الذي بذله طيلة العمر . 

Comments

Popular posts from this blog

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

تفسير اسم وائل في المنام

تفسير سماع صوت الكلاب أو نباح الكلب في الحلم