تساقط الشعر في الحلم

أهلا و مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام ، موضوع هذه المقالة يتناول تفسير حلم تساقط الشعر بعد أن تعرضنا في مقالة سابقة إلى الشعر والشيب في الأحلام للعلامة الشيخ بن سيرين و كذلك إلى تفسير رؤية قص الشعر في المنام . في هذه المقالة سوف نتعرض بالشرح و التفسير إلى سقوط خصلة من شعر المرأة عموما و الحامل خصوصا و سوف نجيب عن تساؤل العديد من زوار هذا الموقع وهو تفسير سقوط الشعر بكثرة و بصفة كبيرة .

تفسير سقوط خصلة الشعر للمرأة 


يقول بن سيرين في كتابه الشهير{منتخب الكلام في تفسير الأحلام للإمام العلامة محمد بن سيرين.} إن المرأة عموما إذا رأت أن خصلة من شعرها قد وقعت أو سقطت في الحلم فتلك علامة على ذهاب الهموم و إصلاح الأمور لأن خصلة الشعر في الحلم ترمز إلى مشكلة بعينها قد تكون مالية أو عاطفية أو حتى اجتماعية لهذا نقول لكل امرأة رأت في حلمها سقوط لخصلة من شعرها لا تنزعج بل تتفاءل خيرا إن شاء الله. 

تفسير سقوط خصلة الشعر للمرأة الحامل 


أما بالنسبة للمرأة الحامل فسقوط خصلة من شعرها دليل على انفراج أحوالها و تبشير بقدوم مولدها فإن كانت الخصلة التي وقعت بيضاء دلت على مولود ذكر و إن كانت غير ذلك أي سوداء أو شقراء دلت على مولودة أنثى . 

تفسير سقوط الشعر للفتاة العز باء أو العذراء أو المرأة غير المتزوجة 


إذا رأت فتاة عزباء خصلة شعرها تتساقط أو تقع فتلك علامة حسنة تدل على إقبال السعد وذهاب الهموم فمن كانت تريد الزواج تتزوج بإذن الله ومن كانت تأمل شيئا في المستقبل تناله . 

تفسير بن سيرين لمسألة سقوط الشعر بكثافة أو بكثرة 


كلما كانت كمية الشعر المتساقطة كبيرة أو كثيرة دلت على حسن سير الأمور فالشعر الكثيف علامة خير وإن رآه النائم يتساقط و نشير هنا إلى اختلاف واضح في هذه المسألة بين العلماء و لكن رأي بن سيرين يبد الأقرب إلى الصحة. 

Comments

Popular posts from this blog

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

تفسير اسم وائل في المنام

تفسير سماع صوت الكلاب أو نباح الكلب في الحلم