تفسير رؤية الببغاء في المنام

نشرع إخواني و أخواتي بإذن الله تعالى في تفسير رؤية الببغاء في المنام. وهي من الرؤى المتكررة و المتداولة بين الناس.

و لقد ورد ذكر الببغاء في تفسير ابن سيرين ولكن بصفة مقتضبة فكان من الضروري البحث عن تفسير أكثر دقة و شمولية مما اضطرني إلى البحث في كتب المدرسة الغربية و التي تفيد بنفس المعنى و الدلالة لأن أصل تلك البحوث عربية و لكنها أكثر تنوعا و تحليلا وهذا ما سنكتشفه في هذه المقالة بإذن الله.

تفسير بن سيرين لرؤيا الببغاء في المنام


يقول العلامة الشيخ ابن سيرين : الببغاء في المنام شخص نخاس و ظالم ، وقال أيضا بأن الببغاء قد يرمز لشخص فيلسوف أو مفكر أو عالم أو شيء من هذا القبيل ويضيف بن سيرين بأن الببغاء قد يدل على المسخ أو السحر أو الشعوذة . انتهى بهذا رأي بن سيرين في مسألة رؤيا الببغاء في المنام .

تفسير حلم الببغاء الملون


أما الببغاء الملون فهو يشير أو يدل في المنام على شخصية الفنان أو الجانب الفني المختفي في شخصية صاحب الحلم و قد يدل على ذوقه الرفيع في اللباس و قد يدل على أفكار المرأة المبدعة.

رؤية الببغاء الأخضر في المنام


إذا رأيت ببغاء أخضر في المنام فاعلم بأنك قد تصادق أميرا أو وزيرا أو شخصية عامة مرموقة و رؤية الببغاء الأخضر تدل على النقد و العملة الصعبة كما أن الببغاء الأخضر في المنام قد ينبئ بخبر سار يتعلق عموما بالتجارة و الربح و الصفقات. 

الببغاء الرمادي في المنام 


إذا رأى شخص في منامه كأنه يشتري ببغاء رمادي فإن ذلك يدل على صداقة غير مجدية أو زواج متعب أو صفقة غير مضمونة كما أن الببغاء الرمادي عكس الببغاء الأخضر يدل في منام العز باء على رجل ظالم أو زواج فاشل .

رؤية المرأة الحامل للببغاء في منامها


كلما كان منظر الببغاء بهيجا و لون ريشه جميلا ، يكون مولود تلك المرأة الحامل مباركا و يزيد بولادته رزق العائلة وتعم في أسرتهم الفرحة و ذكر الببغاء يدل على وفاء الزوج أما أنثى الببغاء فهي الحكمة و الكلام الحلو و العاطفة القوية .

ذبح الببغاء و أكله في المنام


كما أشرت في بداية المقال ، الببغاء عموما يرمز للنخاس و الإنسان الظالم ، فمن ذبح ببغاء أو أكل من لحمه فإنه ينصر مظلوما أو يقهر ظالما و قيل أيضا إن الذي يرى في منامه كأنه يطبخ لحم الببغاء أو يشويه فإنه يؤتى علما نافعا و يرزق مالا كثيرا.

بيع و شراء الببغاء في المنام


من رأى في منامه كأنه يذهب إلى السوق فيرى فيها ببغاء فيهم بشرائه فتلك علامة على الغنى و الكسب أو الربح .أما الذي يرى في منامه كأنه يبيع ببغاء فتلك علامة على هجر من يحب وقيل غربة فيها مشقة و قيل طلاق و فراق .

كلام الببغاء و غناؤه في المنام


من سمع في منامه ببغاء يتكلم بكلام مفهوم فذلك يدل على سفر إلى بلد لطلب العلم أما من يسمع كلاما غير مفهوم يصدر عن ببغاء في الحلم فتلك علامة على عدم القدرة على التواصل مع الآخر و قيل كذلك دلالة على قسوة القلب و جموح النفس .

أما الذي يرى في منامه كأنه يكلم ببغاء أو يخاطبه فتلك علامة على نبوغ صاحب الحلم في الشعر أو الأدب أو الموسيقى .

موت الببغاء في المنام


إذا رأى شخص في منامه طائر الببغاء ميتا أو مقتولا أو ينزف دما فتلك دلالة على موت الضمير و قسوة القلوب فإن هو رأى ذلك فبكى تنتهي همومه.

هكذا إخواني و أخواتي نكون قد أنهينا بعون الله تقديم أهم التفاسير حول رؤيا الببغاء في المنام . إن كان هناك أي ملاحظة أو تعليق أو استفسار يرجى كتابة ذلك في صندوق أو خانة التعاليق أسفل هذه الرسالة أو مراسلتي من خلال هذا الرابط ، لا تبخل علينا أخي القارئ و أختي القارئة بالنصيحة لأن ذلك من شأنه أن يدعم محتوى الموقع و يرتقي به. في النهاية أود أن أجدد شكري على اهتمامكم و أتمنى لكم موفور الصحة و السعادة.

    Comments

    Popular posts from this blog

    الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

    تفسير اسم وائل في المنام

    تفسير سماع صوت الكلاب أو نباح الكلب في الحلم