البيض في المنام كما فسره ابن سيرين في كتابه لتفسير الأحلام

أهلا و مرحبا بكم في تفسير الأحلام ، اليوم نتطرق إلى حلم البيض أو تفسير رؤية البيض في المنام . حيث نعرض مجمل ما ذكره ابن سيرين حول هذا الموضوع ، و كذلك ما جاء في رؤية العز باء و الحامل و المتزوجة للبيض في منامهن علاوة على تفسير جمع و شراء و تكسير البيض في المنام.

مذا يقول ابن سيرين في تفسير رؤية البيض في المنام؟


إذا رؤى البيض في وعاء فهو يدل على الحسان من النساء أو الجواري لقوله تعالى في صورة الصافات ، الآية 49 . [ كأنهن بيض مكنون] . فإن رأى شخص في منامه كأن دجاجته باضت ، فذلك يدل أنه سوف يرزق ولدا . و يرمز البيض المطبوخ المميز عن القشر ، أي المسلوق إلى الرزق الطيب. فإن رأى في منامه كأنه أكل بيضا نيئا ، فإنه يأكل مالا حراما أو يصيبه هم ، و قيل يرتكب ذنبا أو يأتي فاحشة . و أكل قشر البيض في المنام ، يدل على أنه نباش للقبور . أما الذي يرى في منامه كأن بيضة خرجت من زوجته ، أنجبت له ولدا كافرا ، أو مجرما أو مذنبا ، لقوله تعالى في سورة الروم ، الآية عدد19 [ يخرج الميت من الحي ].

 فإن رأى في حلمه كأنه وضع بيضة تحت الدجاجة ففقست فروجا أو فرخا صغيرا أو كتكوتا ، فذلك معناه أنه يرزق ولدا مؤمنا ، حسنا ، محمود غير مذموم ، لقوله تعالى في نفس السورة الرم ، الآية عدد 19 [ يخرج الحي من الميت ]. وربما يرزق بعدد كل فروج ولدا . فإن وضع بيضا تحت ديك ، فأخرج البيض فراريج أو فقس ، فتلك علامة حضور معلم يعلم الصبيان ، فإن رأى شخص في منامه كأنه كسر بيضة فإنه يفتض بكرا ، و إن عجز عن كسر بيضة فإنه يعجز عن ذلك في ليلة عرسه أو زفافه .

تفسير حلم البيض النيئ


أما الرجل الذي يضرب البيضة ، و تكون زوجته حاملا أو حبلى ، فإنه يسقط الجنين الذي هو في أحشائها . أما الذي يرى في منامه كأن له بيضا كثيرا فتلك علامة ثراء و مال وفير و كل هذا في البيض النيئ .

البيض المسلوق في المنام


ومن يرى في منامه بيضا سليقا أو مسلوقا ، فإنه يشهد إصلاح أمر قد تعسر عليه في السابق ، ويرى ابن سيرين أنه بذلك ينال مالا أو إرثا أو يتزوج أرملة أو مطلقة ثرية ، و الذي يأكل البيض بقشره فهو نباش أو يأكل مالا لا يعلم مصدره ، فإن تشجأ ، فقد يأكل مال امرأة و يسرف فيه .

وبيض الببغاء امرأة ورعة و قيل : من رأى أنه أعطي بيضة ، رزق ولدا شريفا . فإن انكسرت البيضة مات الولد . أما البيض القليل فهو يدل على المنافع ، لأنه يؤكل . و البيض الكثير في تفسير الأحلام يدل على الهموم. ويدل كذلك على الأشياء الخفية . و قيل : الكبار من البيض يدل على البنين . و الصغار منها على البنات و جاء رجل إلى ابن سيرين يسأله فقال : رأيت كأني آكل قشور البيض فأجابه: اتق الله فإنك نباش تسلب الموتى . 

ورأى رجل أعزب كأنه وجد بيضا كثيرا ، فقص رؤياه على مفسر ، فقال: هو للأعزب امرأة ، و للمتزوج أولاد . و رأى رجل كأنه يقشر بيضا مطبوخا ، فسأل عن معنى الرؤيا أحد المعبرين ، فأجابه : تنال مالا من قريب أو عزيز .

تفسير البيض في المنام للعز باء


البيض في منام العز باء ، يدل على و جود فرص كثيرة للتعارف على الشخص المناسب قصد الزواج و هو في ذات الوقت علامة من علامات الخير و يدل على الصحة و الجمال و التوازن النفسي و العاطفي . 

تفسير البيض في المنام للمتزوجة 


البيض في منام المتزوجة يدل على الحمل و الذرية و الإنجاب . فالبيض الكثير يدل على كثرة إنجاب البنات . و البيض المسلوق يدل على تيسير أمور الرزق و المال و البيض النيئ يدل على كثرة الإنفاق و البيض المكسور يدل على الشجار و الخلاف و الخصومة و شراء البيض في منام المتزوجة يدل على مكاسب جديدة في أثاث البيت أو شراء سيارة أو منزل جديد. 

تفسير البيض في منام الحامل 


أما البيض في منام الحامل فهو يدل على البنات أو يشير إلى قرب موعد الوضع و الولادة , أما أصفر البيض فيدل على المرض . و إذا رأت الحامل بيضا مكسورا فإنها تتوقع سقوط الجنين أو خصومة شديدة مع الزوج .

تفسير جمع البيض في المنام


جمع البيض في المنام يدل على جمع المال أو ادخاره و يدل على القوة و المكانة بين الناس كما يدل على السعي الحثيث لكسب الرزق و جمع البيض بالنسبة للفتاة يدل على الاستعداد للزواج أو الخطوبة و جمع البيض يدل على النجاح في الدراسة أو الفشل فيها إذا ما رأى الشخص مثلا أنه يجمع بيضا و يضعه تحت الفراش أو السرير و جمع البيض في منام المتزوجة فأل حسن فهو يرمز إلى الحب و العاطفة أو الاستقرار . 

تفسير شراء البيض في المنام


إذا رأيت في منامك أنك تشتري بيضا و تأكله فتلك علامة عل وجود فرصة جديدة للعمل أما شراء البيض و إعطاءه أو تقديمه هدية لشخص فيدل على زواج الأعزب أو ثراء المتزوج .

بهذا نكون قد أنهينا كل ما ورد عن البيض في كتاب ابن سيرين لتفسير الأحلام ، حتى نلتقي في موعد جديد ، أتمنى لكم أوقانا سعيدة و حظا وفير.

Comments

Popular posts from this blog

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

تفسير اسم وائل في المنام

تفسير سماع صوت الكلاب أو نباح الكلب في الحلم