تفسير حلم الصابون للعزباء و المتزوجة و الحامل

قال رسول الله : إن أحدكم إذا رأى رؤيا يحبها فهي من الله و ليحمد الله عليها و ليحدث بها الناس ، و إذا رأى غير ذلك مما يكره فإنما هي من الشيطان فليستعذ بالله من شرها ولا يذكرها لأحد فإنها لا تضره . رواه البخاري.

إخوتي و أخواتي أصدقاء موقع تفسير الأحلام ، نقترح عليكم اليوم تفسير الصابون في المنام أو تفسير حلم الصابون حيث تقرؤون في هذه المقالة تفسير استعمال الصابون في المنام و غسل البدن أو الثياب أو الوجه بالماء و الصابون ، سوف يشمل هذا التفسير المرأة المتزوجة و الحامل و العز باء .

نسأل الله أن يوفقنا لما فيه خير ، و أن يتقبل منا هذه المساهمة في تأويل الرؤيا و تعبيرها ، إنه نعم الولي و نعم النصير ، و الحمد لله رب العالمين .

تفسير الصابون في المنام


الصابون في المنام دال على المال و السيولة النقدية ، و الغسيل بالصابون شفاء من الأمراض و الذنوب و تفريج الهموم . و يدل غسل الوجه بالماء و الصابون على ذهاب الحزن وهو علامة نقاء روحي و ربما دل غسل الوجه أو البدن بالماء و الصابون على مرحلة جديدة في الحياة مليئة بالخير و المغفرة و الطاعات .

تفسير الصابون في منام المتزوجة


الصابون في منام المرأة المتزوجة له دلالة خير و بركة فهو يرمز للحياة المتجددة أو هو من علامات التغيير الإيجابي ، الصابون في منام المتزوجة يدل على الخلق الرفيع ، و هو في التأويل حسن و بهاء ، أما الاغتسال بالماء و الصابون فهو يرمز لطهارة النفس ، و غسل الوجه بالصابون المعطر يفيد حدوث أمر محمود قد يكون فرحا أو نجاحا أو حدث سعيد و رغوة الصابون قد تفيد فائدة أو عائد مالي مهم . و الصابون الأخضر يدل على الشفاء .

تفسير الصابون في منام العزباء


إذا كان الصابون معطرا في منام العزباء فهو تعبير عن حالة انسجام مطلق مع الحياة أما الصابون الأبيض فهو علامة طهارة و نقاء و الصابون الأخضر شفاء من الهموم و زوال لمتاعب الفتاة و قد يدل الصابون في المنام على الزواج إذا تم الاغتسال به.

تفسير رؤية الصابون و استعماله في منام الحامل


إن الصابون في منام المرأة الحامل يعد فألا حسنا ، حيث يدل على سلامتها و سلامة الجنين كما يبشر بوضع سليم و طبيعي ، أما الصابون الأخضر فهو في التأويل رمز لذهاب الألم و الصابون المعطر قد يرمز لطفل جميل . في حين يعد تنظيف الجسم بالصابون و الماء مؤشر تغيير إيجابي في الحياة و ربما دل على حدث سعيد.

تأويل و تفسير رؤية الصابون الأبيض في المنام


يدل الصابون الأبيض في المنام على الرزق الطيب أو هو تعبير عن مرحلة سعيدة كما يدل على وجود شخص جديد في حياة الرائي ، يدل الصابون الأبيض على الخير و المودة أو المعروف و هو في حلم الرجل عمل صالح أو ناجح و كثير ما يدل على نقاء المال من الشوائب و الرزق من الحرام . أما في منام المتزوجة فهو مؤشر حمل أو رزق .

تفسير و تأويل الصابون المعطر في المنام


كثيرا ما تدل رؤية الصابون المعطر في الحلم على الأخبار السعيدة فهو مؤشر مسرة و يدل على الفرح و قيل بأن الصابون المعطر علامة في الحلم تدل على صفاء النفس و سمو الروح . أما الذي يتلقى الصابون المعطركهدية في منامه فإنه يصيب خيرا و ينال رفعة بين الناس . و قد يدل العطر في الصابون على أمنية تتحقق .

تفسير أكل الصابون في المنام


إذا رأت المرأة عموما في منامها أنها تأكل صابونا في منامها ، فذلك يدل على رزق يخلفه تعب أو عناء و أكل الصابون في منام المتزوج يدل على حمل زوجته أو ربما دل كذلك على رزق بعد تعب . يذهب بعض المفسرين المحدثين و الذين يعتمدون علم النفس في تفسير الحلم و الرؤيا إلى أن أكل الصابون في المنام قد يعبر على الندم أو هو دلالة على بلوغ أمر عسير و في تأويل الرؤى عموما يعد أكل الصابون فأل جيد و ليس هناك ضرر أو سوء يتربص بالرائي.

معنى شراء الصابون في المنام


يعد شراء الصابون الأخضر في المنام مكسبا لصاحب الحلم و هو تعبير عن الربح الوفير فيما يعد شراء الصابون الأبيض رمزا للزواج و كذلك شراء الصابون المعطر أو الثمين.

دلالة إهداء الصابون في المنام


إن الذي يتلقى في منامه الصابون هدية فقد يغنم بشيء ذي قيمة أو ثمين فإذا كان الصابون معطرا و قد بلغ شذاه أو عطره إحساس الرائي فإنه يصيب مالا أو يتزوج أو هويرزق بالولد . و نفس التفسير يجري على إعطاء الصابون الأخضر أو الأبيض .

تفسير حلم الصابون السائل


كل وسائل التنظيف السائلة في المنام تعبر على السعادة و الهناء و راحة البال و الصابون السائل في المنام مال وفير وهو رمز للكسب دون عناء و قيل ربح من تجارة و قيل نجاح منقطع النظير وهو في منام الحامل ولادةمباركة .

تفسير رؤية رغوة الصابون في المنام


إن الذي يرى في منامه كأنه يغتسل أو يطهرجسمه بالماء و الصابون و رأى في ذلك الحلم رغوة الصابون فإنه يجمع مالا من تجارة أو يكسب شيئا بعد جهد و رغوة الصابون تعبر على الاستثمار أو الادخار وهي مبشرة بكل خير خاصة في مجال العمل إذ ترمز للنجاح أو الكسب .

خاتمة

أيها السادة و السيدات ، لقد سعينا في هذه المقالة إلى تقديم أهم التفاسير الواردة في كتب تفسير الأحلام حول رؤية الصابون في الحلم ، نسأل الله في الختام أن ينفع بهذا المقال و يجعله خالصا لوجهه تعالى .
نعتذر للزائر الكريم عما قد يصدر في هذا المقال من خطأ أو سهو أو زلل ، فالخير أردنا و خدمت المستخدمين قصدنا ، و ما توفيقنا إلا من عند الله عليه توكلنا و إليه المناب.

رَبَّنَا إِنَّكَ تَعْلَمُ مَا نُخْفِي وَمَا نُعْلِنُ ۗ وَمَا يَخْفَىٰ عَلَى اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ

Comments

Popular posts from this blog

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

تفسير اسم وائل في المنام

تفسير سماع صوت الكلاب أو نباح الكلب في الحلم