غسل وتجفيف وتمشيط الشعر في المنام

الحلم الذي يظهر فيه الشعر يعبر عن الأسلوب الذي يتبعه الرائي في حياته و تصرفاته العامة . الشعر يكاد يكون مثل التاج في قيمته بالنسبة للإنسان وهو عنوان سعادته و شعوره بالرضا . أما الشعر في أحلام المرأة ، لديه أكثر من تأويل و تعبير ، فهو إلى جانب كونه رمزا لشخصيتها و كينونتها كأنثى قد يعبر عن مزاجها ،ميولاتها و حتى غرائزها .


من هذا المنطلق نفهم أن الشعر يمثل المواهب و القدرات و مميزات الشخصية . ورؤية الشعر في المنام قد تمنحنا المفاتيح التي من خلالها نقدر على سبر أغوار الذات و من ثمة فهمها و التعامل معها للحفاظ على توازنها و استقرارها .


إن الشخص الذي يرى في أحلامه كأن له شعرا كثيفا و طويلا وفيه مسحة جمالية خاصة تمنحه إياها بعض التموجات فإنه في الواقع يتمتع بشخصية قوية و ثابتة و أن له من المواهب و القدرات ما يجعله يتفوق و يحلق في سماء الإبداع أو النجاح و التفوق .


أما الذي يرى في حلمه أو منامه كأن شعره أشعثا أو غير مسرح أو ممشط ، فذلك الحلم يشير في الواقع إلى اضطراب في المشاعر واندفاع في الغرائز نحو ما هو محرم و ممنوع .


إن الشخص الذي يرى في منامه كأن شخصا يقص له شعره فإن تفسير الحلم يتوقف على الصورة التي يبدو عليها ذلك الشخص بعد حلق الشعر أو قصه . فإن نظر في المرآة فوجد أنه أصبح أكثر جمالا و أناقة فذلك يدل على خير يرجى في المستقبل يصيبه الرائي من ذلك الشخص الذي قام بقص الشعر أو يناله من شخص آخر .


تسريح الشعر و تمشيطه في المنام


أما الشخص الذي يرى في منامه كأنه يمشط شعره أو يسرحه بالمشط فذلك تأويله حسن و محمود وفق ما أورده كبار المفسرين . و يدل تسريح الشعر في منام الرجل على مسألة يكون له فيها القبول إن سألها أو طلبها . مثل : الوظيفة ، المال ، السفر ، الزواج ، النجاح أو الإنجاب إن كان متزوجا .


أما المرأة المتزوجة التي ترى في حلمها كأنها تمشط شعرها أو تسرحه في المنام فإنها في الواقع تحظى بمزيد من الرعاية و العطف من قبل الزوج فإن رأت شعرها في الحلم و قد ازداد تألقا بعد تسريحه فإنها بالتالي ترجو خيرا في أبنائها أو زوجها أو نفسها لأن الجمال قيمة مثله في ذلك مثل الحق و الخير وله دلالات ممتازة إذا ما ارتبط بالشعر. 


الشعر المستعار في المنام


الشعر المستعار في المنام أو الباروكة تشير إلى رغبة الرائي في تغيير واقعه من خلال تغيير نظرة الآخر إليه وهذا الحلم إذا تكرر في حلم العزباء فإنه يرمز إلى سعي تلك الفتاة إلى كسب ود شخص تحبه أو تؤثره . أما الباروكة أو الشعر المستعار في حلم الرجل فتدل على أسلوبه في التخفي أو الإخفاء كمنهج له في الحياة ، إذ يعبر الشعر المستعار في هذا السياق عن شخصية متوارية لا تفصح عن نواياها و لا مضمونها و ربما تكون المخادعة أهم صفاتها و الكذب أبرز ملامحها .


إذا رأيت في الحلم شخصا تعرفه و قد وضع شعرا مستعارا بدل شعره الحقيقي و لكنه بدا إليك أكثر جمالا و أناقة فاعلم أنك تشارك ذلك الشخص أسوأ عاداته و ربما كنت تشبهه في أسلوب المراوغة و التخفي .


شعر المرأة الجميل في المنام 


شعر المرأة الجميل في المنام يعبر عن نرجسيتها الشديدة و كثرة الاعتداد بنفسها فهي في الواقع شخصية فذة و ذكية و لكنها لا تتعامل مع الآخرين على نحو سليم و قد تواجه متاعب شديدة جراء ما تعتقده بأنها الأجمل و الأفضل و الأذكى .


غسل الشعر في المنام


غسل الشعر في المنام يرمز إلى التطهر من الشوائب و الأخطاء و حتى الذنوب لأن الشعر النظيف في المنام يعبر عن شخصية تقية و سليمة أبرز مميزاتها الصدق و الصراحة في مواجهة الأمور. 


غسل الشعر الطويل بالماء و الشامبو في المنام بعناية يدل في حلم الرجل على تطهير المال و السعي إلى كسبه بطريقة شرعية و قد يدل الحلم على نشاط تجار مربح و فيه كسب كبير.


تجفيف الشعر في المنام


تجفيف الشعر في المنام بعد غسله يعد من الأحلام التي تبعث على التفاؤل خاصة بالنسبة للفتاة العزباء إذ من الوارد أن يكون ذلك مؤشر انسجام عاطفي قويم يؤدي إلى الزواج و الاستقرار .

Comments

Popular posts from this blog

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

تفسير اسم وائل في المنام

تفسير سماع صوت الكلاب أو نباح الكلب في الحلم