الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

أصدقاء و أوفياء موقع تفسير الأحلام ، أهلا و مرحبا بكم جميعا . في هذا اللقاء سوف نتطرق إلى تفسير رؤية الجوارب في المنام استجابة للعديد من التساؤلات و الاستفسارات الواردة في رسائلكم حول هذا الموضوع . في البداية سوف نقدم لكم تفسير ابن سيرين ثم نتعرض إلى مقاربة سيكولوجية تفسر لنا سبب رؤية الجوارب في الحلم . أتمنى لكم جميعا متابعة رائقة و مفيدة بإذن الله تعالى .


الجوارب في المنام : تفسير ابن سيرين 


قال ابن سيرين في كتابه الشهير ( تفسير الأحلام الكبير ) الجورب يدل في الحلم على المال ووقايته أو حفظه فإن طابت رائحة الجورب دلت على أن صاحب الرؤيا يقي ماله من الحرام أو السرقة أو النفاذ و يحصنه بالزكاة وحسن الثناء و الشكر لله عز و جل على نعمة المال و الغنى . أما إذا كانت رائحة الجوارب كريهة دلت على قبح الثناء و قلة الشكر أو القناعة و الجورب القديم البالي يدل على منع الزكاة أو الصدقة .


الجوارب في الحلم وفق مقاربة علم النفس التحليلي (فرويد و يونغ )


الجورب في عالم اللاشعور يدل على ما نخفيه من نقاط الضعف أو العيوب فلا أحد بوسعه أن يرى جواربنا إلا إذا كانت جديدة أو نظيفة و الرجل ضعيف الشخصية ، يخفي جوربه داخل الحذاء في الحلم أما الرجل القوي النافذ المتمكن من أصول الحياة و أفرعها فهو يظهر جوربه للناس فيكون خاليا من العيوب و الثقوب . فإذا رأيت في منامك كأن رائحة جوربك قد تسللت إلى أنوف الناس من حولك فكرهوا ذلك أو أبدى أحدهم تذمرا و اشمئزازا فاعلم أن ما تخفيه من عيوب في أعماق نفسك سوف تكون عاقبته سيئة طال الزمن أو قصر و الأجدر بك أن تحاول إصلاح أمرك من خلال مصارحة الآخر ، كن شفافا نقيا مع محيطك الاجتماعي . 


تفسير الجوارب في منام العزباء 


الجوارب في الحلم لها دلالة رمزية هامة في الحلم لأنها تحمل أكثر من معنى و وظيفة ، الفتاة تشتري الجوارب في اليقظة لحماية القدم من البرد و الجورب يحمي القدم من العرق و الفتاة تستعمل الجوارب لهدف جمالي صرف لأن جمال الجورب يصور جمال القدم . 


كل ما تلبسه الفتاة العزباء في قدميها أو ساقيها يدل على سعيها و مستقبلها فإذا رأت الفتاة كأنها تشتري جوارب جديدة بيضاء فذلك تأويله حسن و يدل على سعي مجدي و نافع سواء على صعيد العمل أو الدراسة و الجوارب السوداء في منام العزباء تدل على الثبات أو العزم و التقيد بضوابط محددة تمكنها في المستقبل من حيازة المال أو المنصب الرفيع و غالبا ما يؤول الجورب الأسود بالقوة أو الشدة و العزيمة . لا يحمد في الرؤى و الأحلام أن ترى الفتاة جوربها مقطوعا أو مثقوبا أو باليا لأن ذلك قد يصور حالة الضعف و الوهن اللذان قد يسيطران عليها في الوقت الراهن . و لا يحمد كذلك إعارة الجورب في الحلم إلى شخص غريب أو مجهول كما يكره المفسرون استعارة الجوارب في الرؤى من الغرباء و بعضهم يؤول ذالك بالتيه أو الغربة و ربما الاغتراب النفسي و الروحي بمعنى الضياع وسط موج متلاطم و عنيف من الحيرة و عدم القدرة على السير أو اختيار النهج الصحيح في الحياة .


الجورب أو الجوارب في أحلام المرأة المتزوجة 


رؤية الجوارب في منام المرأة المتزوجة محمودة إذا كانت الجوارب بيضاء و نظيفة فشراؤها في المنام علامة رخاء و ازدهار أسري على الصعيد المالي أو المعيشي و الخير كذلك في رؤية جوارب الأطفال نظيفة لأن ذالك يعبر عن أوضاعهم الجيدة عموما و دلالة على عناية المرأة المتزوجة بأدق تفاصيل حياتها و حياة أسرتها أما جورب الزوج في المنام فيدل على رزقه الطيب و سعيه الموفق في الكسب إذا كان تضيفا و سليما .


تفسير الجوارب في منام المرأة الحامل


الجورب الأبيض النظيف في منام المرأة الحامل يدل على الصحة الجيدة و سلامة الجنين و ربما يدل لباس الجورب على ولادة قريبة و الخير كذالك في أن ترى المرأة الحامل كأنها تغسل الجوارب أو تعطرهم فذلك تأويله تحولات هامة و إيجابية في المستقبل على الصعيد المالي و الأسري عموما .


دلالة الألوان في الجوارب 


أفضل ألوان الجوارب في المنام تلك التي تكون بيضاء أو خضراء لأنها تعبر عن السلامة و الطمأنينة و حتى السعادة و الفرحة و السرور .


إصلاح أو خياطة الجورب المثقوب أو المقطوع 


يدل الجورب المقطوع أو المثقوب في المنام على تدهور المسائل المالية أو المعيشية أما الذي يرى في حلمه كأنه يأخذ الإبرة و الخيط لإصلاح جوربه فإنه في اليقظة يقدم على إصلاح أمره و المرأة التي ترى في منامها كأنها ترفو جورب زوجها المقطوع فإنها في اليقظة  تهم بمساعدته ماديا أو معنويا ليتجاوز محنته أو أزمته العابرة و هذا الحلم قد يفيد عودة المطلقة إلى بيت زوجها و الله أعلم .

Comments

Popular posts from this blog

تفسير اسم وائل في المنام

تفسير سماع صوت الكلاب أو نباح الكلب في الحلم