المكتب في المنام / تفسير حلم المكتب الجديد و الفخم ومكتب العمل

المكتب في المنام يرمز للعقل أو الوجدان وهو في التأويل دلالة حذق الرائي و سلامة أفكاره و اختياراته المستقبلية و المكتب في الحلم دليل ترقي أو نجاح و يجري هذا التعبير فقط على المكاتب المنظمة أو المرتبة و النظيفة ، لأن المكتب إذا ظهر بغير تلك الصورة كان تعبيرا عن ضبابية الرؤيا لدى الرائي أو عدم استقراره نفسيا و ماديا و المكتب المتسخ يرمز إلى الأفكار السيئة و السلبية . في هذا المقال سوف نتعرف على العديد من المسائل المتعلقة بحلم المكتب و سوف نسعى إلى توضيحها و تفسيرها و فق منهج سليم و محكم على ضوء القراءات الحديثة في مجال تفسير الأحلام ، نتمنى للجميع متابعة رائقة و مفيدة .


تفسير المكتب في منام العزباء 


المكتب يظهر في الحلم غرفة صغيرة تتوسطها منضدة عليها كتب و أقلام و ربما جهاز كمبيوتر يحيط بذالك كله مجموعة من الرفوف و الخزائن ، تلك هي الصورة النمطية للمكتب وهي في الواقع تجسد حالة عقلية أو ذهنية بعينها فلا يجلس على المكتب في المنام سوى من كانت له ميزة التفكير أو التأمل و لا يقصد بذالك المثقف أو الكاتب أو الشاعر فحسب بل يمكن لأي شخص أن تنطبق عليه تلك الصفة إذا كان يسعى إلى التفرد و الإبداع في مجال عمله و هذا ينطبق على الفتاة أو العزباء ، فإذا رأت الفتاة كأنها تجلس في مكتب بعيدا عن الضجيج ، فخم و مجهز بكل الوسائل فذلك يطلعنا على عقلها الوقاد أو نفسها المليئة بالطموح تلك الفتاة بالضرورة تسعى إلى تحقيق أعلى درجات النجاح . فإذا رأت كأنها تدير شركة أو مؤسسة من خلال ذالك المكتب الرائع و الفخم فإنها في اليقظة تتوقع أمرا هاما قد يحدث في مستقبلها القريب أو البعيد . فإن هي رأت كأنها تستقبل شخصا أو رجلا غريبا في مكتبها فإنها في الواقع قد تعقد صداقة أو علاقة جديدة يكون جوهرها عمليا أو مهنيا و لكنها قد تتطور لتتجاوز ذالك الإطار لما هو إنساني أو عاطفي . كلما كان المكتب مرتبا و نظيفا ، كلما دل المنام على رجاحة العقل و سلامة القرارات و يجب الانتباه إلى أثاث المكتب بالتفصيل فقد تكون له دلالات أعمق من كونه مجرد أثاث .


تفسير المكتب في منام المرأة المتزوجة 


المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأن لها مكتب فخم و واسع في بيتها و يكون مرتبا على نحو جيد و سليم ، تكون في واقع الأمر مهيأة لأمر هام و سعيد في ذات الوقت لأن تعبير المكتب في هذا السياق يدل على أمر متصل بالنجاح العملي سواء كان المكتب مجرد منضدة أو طاولة أو رأته غرفة كاملة مجهزة بأحدث و أفخم المقتنيات كما يدل المكتب في البيت على الترف أو الرخاء المادي و ربما دل على مكانة اجتماعية مرموقة . فإذا رأت المتزوجة رجلا غريبا غير زوجها يجلس في غرفة المكتب فذالك تأويله حظ حسن إذا كان الرجل وسيما أو جميلا أو بدت على محياه ملامح الوقار و المكتب كذالك يدل على عظمة العقل و قدراته إذا كان مليئا بالكتب أو المجلدات .


المكتب في منام المرأة الحامل 


في الواقع ليس هناك مدلول خاص لحلم المكتب بالنسبة للمرأة الحامل سوى ما ذكر سابقا بالنسبة للمتزوجة و لكن يمكن للمكتب أن يدل في هذا السياق على الحفظ و السلامة لأنه مكان شديد الخصوصية و غالبا ما تكون مقتنياته ثمينة تستوجب الحفظ و الأمان .


تفسير المكتب في منام الرجل 


غرفة المكتب في منام الرجل ترمز إلى عقله أساسا ، فالرجل الذي يتسم برجاحة العقل أو النبوغ و الذكاء كثيرا ما يرى المكتب في منامه فإذا رأى في الحلم كأنه يشتري مكتبا جديدا أو يقوم بتنظيفه فهو في اليقظة يهم بتغيير حاله نحو الأفضل و يحمد في المنام أن يرى الرجل مكتبه مصنوعا من الخشب الفاخر أو الصلب لأن ذالك يدل على صلابته و متانته كرجل مسئول في بيته أو عمله و قد يبشر ظهور المكتب في المنام بترقية في العمل أو نجاح مرتقب و قد يدل المكتب الجديد على سفر أو تغيير في موقع العمل .

Comments

Popular posts from this blog

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

تفسير اسم وائل في المنام

تفسير سماع صوت الكلاب أو نباح الكلب في الحلم