تفسير رؤية الصاعقة في المنام لابن سيرين

 إخوتنا الأعزاء ، أخواتنا الكريمات ، أهلا بكم في موقع تفسير الأحلام . لقاؤنا هذا محوره تفسير الصاعقة أو الصواعق في المنام لابن سيرين حيث ورد هذا التفسير في كتابه الشهير ( تفسير الأحلام الكبير ) ضمن الباب الثامن و الثلاثون وهو فصل من الكتاب مخصص لتفسير الأحلام المتصلة بالظواهر الطبيعية مثل البرق و الرعد و الزلازل و غيرها .


الصاعقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين 


يقول ابن سيرين : الصاعقة في الحلم تدل على الهموم و البلايا التي قد تصيب الإنسان مثل الجراد و البرد و الأسقام و الجدري أو الأوبئة لارتياع الإنسان لها و اهتزازه عندها وخوفه من صوتها مع الفساد أو الضرر الذي قد تلحقه بزرعه أو ماله .


الصاعقة في المنام قد تدل على صحة عظيمة وفي بعض التفاسير الصاعقة تدل على امرأة تلحق بالناس الضرر و تتسبب لهم الأذى أو الوقيعة .


الصاعقة كذالك دالة على الحاكم أو أعوانه من جند أو حرس فإذا وقعت في مكان فإن ذالك الموضع يشهد نزول الحاكم أو جنده وقد تدل الصاعقة على جور الحاكم أو عنفه أو عقابه .


الصاعقة في الرؤى قد تشير إلى كوارث طبيعية مثل الزلازل أو السيول و الفيضان وقد تدل على الحرب و النزاعات .


الصاعقة في الحلم قد تدل على الأحداث العنيفة مثل الحرائق و الهدم و سطو اللصوص .


الصواعق في الأحلام دالة على الهلاك أو المرض في الأماكن التي نزلت فيها وهي كذالك من علامات الأخبار السيئة أو المفجعة .


أحيانا تدل الصاعقة التي تقع فوق المنازل أو البيوت على مداهمة الجند و العساكر أو رجال الشرطة ، وربما دلت على هدم تلك البيوت أو دمارها إذا كان أهلها في نزاع أو خصومة مع الحاكم ( الدولة) .


إذا رأى صاحب الحلم كأن الصواعق تتساقط غلى الفدادين أو البساتين فإنه يخشى على ذالك المكان من الفساد و الجور أو الفتن .


خلاصة : هكذا جاء تفسير ابن سيرين لرؤية الصاعقة في المنام وقد تم عرض هذا التفسير بتصرف من قبل المحرر إذ تم حذف العديد من العبارات و المعاني التي لا تتماشى مع العصر الحديث و يبقى ذالك التفسير مجرد تأويل أو تعبير قد يختلف تماما مع التفاسير الحديثة لرؤية الصاعقة في الحلم لذالك سوف نلحق هذا المنشور بمقال يتناول تفسير الصواعق وفق مقاربة سيكولوجية حديثة .

Comments

Popular posts from this blog

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

تفسير اسم وائل في المنام

تفسير سماع صوت الكلاب أو نباح الكلب في الحلم