الفأر في المنام / تفسير الفأر الأسود و الأبيض و الرمادي و الميت في الحلم

وفقا للإحصائيات ، تعد الفئران أكثر الحيوانات رؤية لدى النساء  في الحلم .


مطاردة الفأر في الحلم 


اصطياد الفأر في المنام ومطاردته يعد في تفسير الاحلام تحذيرا موجها للرائي من مغبة الوقوع في فخ او مكيدة ، إذ كثيرا ما يدل الفار في المنام على الوقيعة و الخيانة .


سماع صوت الفأر في المنام


سماع صوت الفارة وهي تقضم أو تنبش أو تمشي في الحلم قد يعبر عن المضايقات النفسية التي يعاني منها الرائي جراء الغيرة أو الحسد من قبل المبغضين و الاعداء .


رؤية الفأر الميت في الحلم


رؤيتك فار ميت أو مقتول في الحلم قد تكون مؤشرا إيجابيا ، إذ في كثير من الأحيان يدل موت الفأر على التخلص من العوائق و تمهيد الطريق نحو  الانجاز ، الأصل في هذا التأويل  : أن موت القوارض يعد بشارة في الرؤيا وفق أغلب المفسرين الغرب .


 رؤية القط و الفأر في المنام


إذا رأيت في منامك كأن قطا في بيتك يطارد فأرة فيقتلها ثم يلتهمها فذلك تأويله حسن و يدل على ذهاب تام لمشاغلك و احزانك إذ يرمز القط في هذا السياق إلى طاقتك الإيجابية التي تجعلك تنتصر و تتجاوز كل العقبات .


تفسير الفأر الرمادي في المنام


الفأر أو الفأرة الرمادية في الحلم يعد رمزا مكروها عند معبري الرؤى إذ يعتبرونه مؤشر سوء خاصة في مجال الأعمال و التجارة و الكسب . قيل كذلك الفار الرمادي يدل على خسارة مالية .


رؤية الفئران الكثيرة في الحلم


كثرة الفئران في المنام تعد حسنة و معبرة عن الرزق أو الثروة والأصل في هذا التعبير يعود إلى أن الفئران لا تتكاثر إلا حيث يكون الطعام متوفرا وطعامها في التأويل رزق .


تفسير الفأر الأبيض في المنام


إذا رأيت في الحلم كان فارا أبيض يطاردك أو يهاجمك أو يحاول عضك فذلك معناه أن شخصا مقربا منك يحاول إلحاق الضرر بك و اغلب الضن يكون ذلك الشخص صديقا .


 الفأرة تدل في المنام على إمرأة سيئة


إذا رأيت في منامك كان فأرة تقضم شيئا من طعامك مثل الخبز والجبن فذلك يدل على وجود امرأة في حياتك تسعى لإيذائك أو تطمع في مالك ويجري هذا التأويل على الرجال فقط دون النساء .


الفأرة في التأويل عموما امرأة سيئة واغلب التفاسير تصف ظهورها في المنام كمؤشر للطمع والجشع أو التملق .


الفأر في المنام رمز للمكر


ظهور الفأر في الحلم قد يدل كذلك على المكر والحيلة إذ من المحتمل أن يكون الرائي هدفا لبعض المحتالين ، الحلم في هذا السياق يعد تحذيرا بالغ الاهمية يجب أخذه في الحسبان .


تفسير التخلص من الفأر في الحلم


التغلب على الفئران في الحلم يدل على قدرات الرائي في حسم المسائل إلى صالحه  إذ يدل التخلص من الفئران على نهاية الأحزان و الهموم والمشاغل النفسية .


تتفسير الفأر الصغير في المنام


الفئران الصغيرة في تعبير الرؤى تدل على المشاكل او العوائق الصغيرة و التافهة أحيانا على الرائي في هذا السياق أن يتحلى بالشجاعة حتى يتمكن من تجاوز عقباته تلك دونما خسائر .


تفسير الفأر الاسود في المنام


احيانا يدل الفأر الاسود في المنام على الأوبئة والأمراض وهذا استنادا إلى الحقيقة التي تقول : الفئران والجرذان من أكثر الكائنات الناقلة للأوبئة والمساهمة في انتشارها بشكل سريع و متفاقم وقد لا تكون تلك الأمراض عضوية بل أخلاقية أو نفسية مثل انتشار الفسق والفجور بين أفراد المجتمع و احيانا يكون هذا الحلم مرتبطا بانتشار البدع والأكاذيب و الأفكار المزيفة .


تفسير حلم الفار وفقا لمفسر الأحلام الشهير نوستراداموس


الفئران في المنام دالة على الحرب و الأوبئة و المجاعات.


قتل الفأر في المنام يدل على الفوز او النصر و تحقيق الامنيات بقدر عدد الفئران الميتة والمقتولة .


الفأرة التي تمشي على الثياب او الغطاء او السرير تدل على كشف العيوب أو النميمة .


الفار المسجون في الرؤى يدل على الاضطهاد والظلم من قبل المجتمع والمقربين .


الفئران في المنام وفق المفسر الإغريقي ارطاميدورس الافسي 


كثرة الفئران في المنام تدل على كثرة الناس حول الرائي ، كلما ازداد عدد الفئران في الحلم كلما كان ذلك أفضل بالنسبة للرائي الفئران الكثيرة في أحلام النساء دالة على الإنجاب وهي في أحلام الرجل تدل على الكسب والربح وزيادة في المال .


تفسير الفأرة في المنام وفق المنهج الإسلامي 


الفأرة في المنام إمرأة سيئة و قيل ملعونة و تدل على اللص أو المحتال و كثرة الفئران في بيت تدل على كثرة الأرزاق فمن رأى في منزله فئرانا تلعب فإن رزقه يزيد أما إذا رأى كأن الفأر يخرج من منزله فإن فاقة أو حاجة تصيب أهل البيت ومن رأى في حلمه كأنه يملك فأرة أو يشتريها فإنه يستأجر خادما و الفأر الأسود يدل على مكر يدبر ليلا أما الأبيض فيدل على حيل النهار .


الرجل الذي يرى في منامه كأن فأرة تنقب فرشه فليحذر السارق ، أما الذي يرى الفأر يمضي و يجيء فإن عمره يطول و الفأر الجميل يدل على أهل البيت و عيال الرائي .


من يرى كأنه قتل فأرة ثم يدفنها في التراب فإنه يظفر بامرأة سيئة. أما الذي يرمي الفأرة بحجر أو حصى فإنه يغتاب النساء . و من يصطاد فأرة في حلمه فإن إمرأة تقع في شراكه .

Comments

Popular posts from this blog

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

تفسير اسم وائل في المنام

تفسير سماع صوت الكلاب أو نباح الكلب في الحلم