تفسير اسم زينة في المنام

هو اسم علم عربي يكتب بهذه الصيغة (زينَةٌ) ، يكسر في أوله حرف الزاي ، وهو يفيد كل ما يتزين به المرء ، من حلي أو ملابس و غيرهما ، ورد ذكر هذه الكلمة في أكثر من عشرين موضعا من القرآن الكريم ، و من ذلك قول الله عز وجل في سورة القصص ، الآية (79): فَخَرَجَ عَلَىٰ قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ. ويقصد بهذا الإسم ما تتزين به المرأة أو ما تتحلى به من خصال أو صفات طيبة.

تشير بعض المصادر اللسانية و اللغوية أن اسم زينة إذا كتب بالأحرف اللاتينية بهذه الصيغة (ZENA) فإنه إختصار لإسم زنوبيا ملكة تدمر. 

أما في المنام فإن اسم زينة يدل على زينة الحياة ومباهجها، و قيل إذا أطلت في الرؤيا إمرأة اسمها زينة، فتلك هي الدنيا، فإن كانت جميلة دلت على خير مقبل نحو الرائي، فإن ظهرت في الحلم عابسة أو متجهمة أو حزينة، فهي في التأويل دنيا قاتمة محملة بالأسى و الحزن و الكمد.

في هذا اللقاء ، سوف نتعرف و إياكم على المزيد من المعاني و الدلالات المتصلة بهذا الإسم في المنام ، نتمنى لكم متابعة شيقة لهذا الموضوع.

تفسير اسم زينة في المنام للعزباء

الإسم محمود في منام العزباء سواء تجلى في الرؤيا مكتوبا أو مسموعا ، فإذا رأت العزباء في منامها إمرأة أو فتاة اسمها زينة، فذلك تأويله زينة و فرحة و بهجة في حياتها . فإذا أقبلت نحوها مبتسمة، فإن الخير كل الخير يقبل نحوها قريبا. فإن كانت المدعوة زينة احدى صديقاتها فإن الرؤيا تكون صادقة إن شاء الله و تثبت عندئذ البشارة .

إذا حدثتها بقول فيه خير، فإن الخير يكون قريبا. فإذا هنأتها أو باركتها في المنام، فذلك تأويله حدث سعيد قد تشهده العزباء في غضون أيام أو أشهر معدودات. وقد تفيد التهنئة أوالمباركة في هذا السياق من الحلم، نجاح الرائية في دراستها و ربما دلت الرؤيا على خطوبة أو زواج وشيك، و ربما دلت على وظيفة أو عمل إذا كانت الرائية تصبو إلى ذلك. 

معنى اسم زينة في منام المتزوجة

هو اسم صريح يحمل في منام المرأة المتزوجة الكثير من معاني البشر و السعادة،فإذا أطلت إمرأة تدعى زينة في منام المتزوجة، فذلك تأويله فرحة لأن الأفراح تزين الحياة و تزيدها بهجة، فإذا كانت المتزوجة تتوق للإنجاب و رأت في منامها كأن امرأة اسمها زينة تعطيها خاتما أو سوارا أو عقدا أو قلادة ، فإنها بإذن الله تعالى ترزق بمولود في ذلك العام.

فإن رأتها تدخل بيتها بحلة بهية أو كساء جميل، وكان وجهها مبتسما، فإن بركة أو نعمة تحل في ذلك البيت. فإن مدت لها يدها أو صافحتها فإن الرائية قد تصادف حظا طيبا يتوافق مع أمنياتها .

فإن أعطتها شيئا من الطعام دون اللحم و كان ذلك الطعام مما تشتهيه الرائية و تحبه فذلك تأويله رزق أو كسب عظيم .

فإن رأت المرأة المتزوجة في منامها كأن زوجها قد تزوج امرأة أو فتاة يافعة اسمها زينة، فإن زوجها يصيب خيرا و "تتزين له الدنيا" بما يحب و يرضى فيسعد و يهنأ باله.

فإن كان في كرب أو مرض فإن همومه تزول و يحل محلها الخير و تغمر قلبه البهجة فيسعد هو زوجته أيما سعادة.

اسم زينة في منام الحامل 

يعد هذا الإسم من الأفضل الأسماء تأويلا ، بعد اسم سعاد و سعيدة و بشير. وهو يدل في منام الحامل على المسرة بعد المشقة و يدل على قدوم الخير و النعم و يدل على زوال التعب و المحن .

فمن كانت حاملا و رأت في حلمها إمرأة اسمها زينة، فتلك هي الدنيا قد تجيء محملة بالخيرات و البشائر. و ربما دلت الرؤيا على انجاب البنت لأن البنت زينة أبويها و فرحتهم و مبعث بهجتهم وسعادتهم. 

زينة في منام المطلقة و الأرملة

هذا الإسم محمود أيضا في منام المطلقات و الأرامل من النساء ، وهو يدل في المقام الأول على تزين الدنيا لهن بما يجعلهن يفارقن الأحزان و الهموم و يستقبلن بفرحة عارمة أياما سعيدة ملؤها الخير بما يتوافق مع رغباتهن و أحلامهن في الدنيا.

فإن كانت المطلقة تصبو إلى الزواج و رأت امرأة في منامها اسمها زينة فإنها قد تبشر بارتباط جديد و حياة جديدة، بعيدا عن الهموم والمآسي والأحزان و هذا التأويل ينطبق أيضا على الأرملة.

زينة في منام الرجل

اسم زينة في منام الرجل له معاني طيبة للغاية وهو يدل في المقام الأول على دنيا جديدة محملة بالبشائر وهو اسم يدل على السعادة و الطمأنينة و السكينة و الاستقرار.

إذا رأى الرجل في منامه امرأة اسمها زينة، فإن كان يعرفها فهي خير قد يطل عليه في الأيام المقبلة. فإن رآها بدينة أو سمينة فهي سنة جديدة مليئة بالمسرات و الأحداث السعيدة .

يحمد في التأويل أن تظهر زينة في منام الرجل متوسطة العمر، لا هي فتاة شابة يافعة و لا هي عجوز مسنة. فإن أطلت مبتسمة، فإن الدنيا تقبل نحوه بما يجعله يسعد.

فإن كان مهموما و رآها تدنو منه فإن غمه يزول و إن كان مريضا و رآها تداويه أو تسقيه شربة ماء، فإنه يشفى بإذن الله. وإن كن في ضيق أو ضنك و رآها في الحلم تناوله طعاما أو مالا فإن شدته تزول و يفرج كربه .

أسماء وكلمات في الحلم لها نفس المعنى

هذه الأسماء والكلمات لها نفس معنى اسم زينة فإذا رأيتها في منامك فإنها تؤدي نفس الدلالة .

 زيانمُزَيْنَة مُزَيَّن زين
 مُزْنة زِينات مَزْيُونة زيانة

بهذا نكون قد أتممنا بفضل من الله تفسير اسم زينة في الحلم ، لقاؤنا إن شاء الله تعالى سوف يتجدد مع موضوع جديد من تفسير الأحلام و تعبير الرؤى . حتى ذلك الموعد أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، راجيا منه أن يتم عليكم نعمه و يصبغها ظاهرة و باطنة . شكرا لكم على حسن المتابعة و الإهتمام.

Comments

Popular posts from this blog

تفسير اسم وائل في المنام

تفسير سماع صوت الكلاب أو نباح الكلب في الحلم

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء