تفسير رؤية الفستان الأبيض في المنام

الفستان رمز شائع في المنام، ظهوره في حلم المرأة أو الفتاة يدل على الستر والحفظ ويختلف تأويل الفساتين في الرؤى وفقا لألوانها. 

أفضل الفساتين تأويلا في المنام، تلك التي يكون لونها أخضر أو وردي أو بنفسجي أما أفضلها على الإطلاق فهو الفستان الأبيض الطويل إذ يدل على الفرحة أو الشفاء وربما دل لبعض العازبات على الزواج. 

الفستان الأبيض في الحلم، رمز إيجابي للغاية شريطة أن يظهر نظيفا غير متسخ أو مبقع أو مهترئ رؤيته تدل على صفاء القلب ونقاء السريرة والجوهر. 

يحمد في التأويل أن ترى المرأة أو الفتاة كأنها تشتري فستانا أبيض جميل مثل هذه الرؤيا قد تعبر عن تغيير إيجابي في حياة الرائية. 

أما التي ترى في المنام كأنها تلبس فستانا أبيض جميل وطويل، فذلك الحلم يدل على ستر وحفظ وأمان في مجمل نواحي الحياة ومساراتها. 

لا خير في رؤيا ترى فيها المرأة كأنها تبيع فستانها الأبيض مثل هذه الأحلام قد تكون تعبيرا عن عاقبة سيئة قد تستوجب الأسى والندم. 

كره جل المعبرين أن ترى المرأة في منامها كأن امرأة أخرى تلبس فستانها الأبيض، لأن مثل هذه الرؤى قد تعبر عن خسارة أو ضياع أمر مهم لدى الرائية وبطبيعة الحال لا يحمد في المنام تمزيق الفستان الأبيض أو إضاعته أو اتساخه. 

كانت هذه مقدمة عامة لتفسير الفستان الأبيض في المنام فيما يلي سوف نتعرف على المزيد من المعاني المتصلة بالفساتين البيضاء، نأمل في أن تكون متابعتكم للمقال شيقة ومفيدة. 

الفستان الأبيض الطويل في المنام للعزباء 

قال ابن سيرين في معرض حديثه عن لباس المرأة وردائها: أَفْضَلُ رِدَاءِ النِّسَاءِ مَا كَانَ طَوِيلًا وَيَسْتُرُ الْبَدَنَ وَأَسْوَأَ مَا فِيه الْقَصِيرُ اَلَّذِي يَكْشِفُ مَفَاتِنَهَا أَوْ يَصِفُ بَدَنَهَا. 

إذا رأت العزباء في منامها كأنها ترتدي فستانا أبيض طويل يشبه فستان الزواج فذلك في التأويل يدل على فرحة مقبلة ومتصلة بأغلى أمنياتها. 

أما إذا رأت العزباء في الحلم كأنها تشتري فستانا طويلا فذلك تأويله تغيير إيجابي سواء في حياتها العملية أو في الجانب العاطفي والمعنوي منها. 

الفستان الأبيض الطويل، الذي يشبه فستان الزفاف أو العرس تعد رؤيته محمودة فقط خارج أجواء الأعراس، لأن الأعراس في الرؤى مكروهة خاصة إذا كانت مليئة بالصخب والرقص ومظاهر الاحتفالات... 

يحمد في المنام أن ترى العزباء رجلا معروفا يهديها فستانا أبيض طويل، فإن كان ذلك الرجل أعزبا أو كان يليق به الزواج، فإن معنى الحلم عندئذ قد يكون واضحا وصريحا أي أن الفستان الأبيض الطويل يدل على الزواج والخطوبة ونحو ذلك. 

الفستان الأبيض القصير في المنام 

كل ما قصر من ثوب أو كساء في الرؤيا يعد سيئا وهو في التأويل تقصير أو تخاذل أو إهمال أو عدم مبالاة واكتراث بالمسائل الجدية مما قد يجلب للرائية المتاعب في المستقبل... 

الفستان الأبيض الشفاف في المنام 

الفساتين الشفافة التي تصف جسم الفتاة، تعد أيضا مكروهة في التأويل، لأن الشفاف من الثوب يدل على العيوب والنقائص في النفس. وفي بعض الأحيان تدل الفساتين الشفافة على السيئات، أي كان لونها تعد مكروهة ويجب على الرائية أو صاحبة الحلم أن تراجع أمرها كله، وتبحث في شخصيتها عن مواطن الخلل، لأن الثوب أو الفستان يصف شخصية صاحبته فإن كان مستورا فهو ستر وإن كان فاضحا فهو عيب. 

الفستان الأبيض في منام المتزوجة 

الفستان الأبيض الطويل والجميل محمود في رؤيا المتزوجات من النساء فهو يدل على نقاء سريرتهن وكذلك طيبتهن. 

شراؤه في التأويل يدل على تغيير إيجابي هام في حياة المتزوجة لأن الشراء في المنام كسب فمن رأت من النساء كأنها تصيب فستانا أبيض طويل فإنها تنعم في الحياة بالعيش الطيب الرغيد. 

إذا كان الفستان الأبيض من حرير دل للمرأة المتزوجة على المال لأن الحرير في المنام رمز صريح من رموز المال شأنه في ذلك شأن التبر أو الذهب. 

ما من امرأة متزوجة ترى في منامها كأنها تلبس فستانا ابيض طويل مطرز بالعقيق أو الذهب إلا وكانت رؤيتها تلك بشارة تتوافق مع أمنياتها وغاياتها. 

إذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تلبس فستانا أبيض طويل واسع يشبه الجلباب أو الجبة فذلك تأويله حمل قريب بإذن الله تعالى. 

إذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تخيط أو تفصل فستانا ابيض فذلك تأويله خير مقبل نحوها أو نحو المرأة التي كانت تخيط أو تفصل لها فستانها... 

معنى الفستان الطويل الأبيض في منام المتزوجات، الستر والرخاء، فإن كانت الرائية في شدة من أمرها ورأت ذلك الفستان في حلمها، فإن محنتها تزول ويدل الفستان الأبيض على الشفاء أو التعافي لمن كانت مريضة. 

الفستان الأبيض الطويل في منام الحامل 

إذا رأت المرأة الحامل كأنها تشتري فستانا أبيض طويل، فذلك يدل على راحتها وسكينتها وذهاب آلامها ومتاعبها. فإذا رأت كأنها تلبسه فذلك معناه قرب موعد وضعها أو ولادتها "والله أعلم". 

يصاحب تأويل الفستان في المنام تعبير اللون الأبيض، وهو لون السلامة والأمان، فمن كانت من الحوامل تتوجس خيفة من آلام الوضع، فإن رؤيتها تلك تعد طمأنة لبالها وتلاشي مخاوفها... (كل الأمور سوف تكون على ما يرام، لا داع للقلق أو الجزع...). 

الفستان الأبيض الطويل في منام المطلقة 

الفستان الأبيض الطويل في منام المطلقة بشارة وأمل وسعادة وهو في التأويل فرحة تغمرها إذا ما رأت في المنام كأنها تلبسه وربما دل حلم لبس الفستان الأبيض الطويل على زواج قريب. 

الفستان الأبيض في منام الرجل 

يختلف تأويل الفساتين في منام الرجل عن تأويله في منام المرأة. فإذا رأى الأعزب في منامه كأنه يشتري فستانا أبيض طويل فإنه قد يقبل على زواج أو وظيفة أو شيئا من هذا القبيل. 

أما إذا رأى الرجل في منامه كأنه يلبس فستانا أبيض، فلا خير في تلك الرؤيا، لأنها قد تعبر عن خيبة أو خسران أو شيئا من هذا وذاك، إذ كره ابن سيرين شيخ المعبرين، رؤية الرجال في رداء النساء وقال في ذلك غم وحزن وأسى. 

أما الرجل المتزوج الذي يرى في منامه كأنه يشتري فستانا أبيض جديد لزوجته، فذلك في التأويل يدل على تجدد الود بينهما بما يزيدهم خيرا وسعادة. وربما دل شراء الفستان الأبيض للرجل المتزوج على حدث جديد فيه خير ومسرة. 

بهذا نكون أيها السيدات والآنسات والسادة قد أنهينا تفسير حلم الفستان الأبيض، نلتقي وإياكم إن شاء الله تعالى مع موضوع جديد من تفسير الأحلام، حتى ذلك الموعد تقبلوا منا فائق عبارات الشكر والامتنان والتقدير. 

Comments

Popular posts from this blog

الجوارب في المنام : تفسير رؤية الجوارب في منام المتزوجة و الحامل و العزباء

تفسير اسم وائل في المنام

تفسير سماع صوت الكلاب أو نباح الكلب في الحلم